PayPal بايبال | طريقة فتح حساب بايبال PayPal

طريقة فتح حساب بايبال

طريقة فتح حساب بايبال PayPal 

ما هي PayPal ؟؟ ولماذا نحتاج لفتح حساب بايبال ( PayPal )؟؟

 PayPal هي شركة أمريكية متخصصة في المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت. تم تأسيس PayPal في عام 1998 ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي توفر للمستخدمين والشركات خدمات تسهيل عمليات الدفع عبر الإنترنت، بما في ذلك تحويل الأموال، والدفع للبضائع والخدمات عبر الإنترنت، وإنشاء حسابات للتجار والشركات لتسهيل عمليات الدفع الإلكتروني من خلال مواقعهم وتطبيقاتهم. في وقت لاحق من تأسيسها، أصبحت بايبال جزءًا من مجموعة إيباي (eBay) ولكن في عام 2015، تم فصل بايبال عن إيباي وأصبحت شركة مستقلة.


بايبال قامت بالعديد من الاستحواذات على مر السنوات، بما في ذلك استحواذها على شركات مثل Venmo وBraintree وXoom وiZettle.


تعتبر PayPal واحدة من أهم وأشهر الخدمات المالية عبر الإنترنت في العالم، حيث تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال بسهولة وسرعة وأمان عبر الإنترنت، وتتوفر في العديد من البلدان حول العالم. وتوفر PayPal خيارات متعددة لعمليات الدفع، مثل الدفع عبر بطاقات الائتمان والخصم المباشر وحسابات البنوك المصرفية المرتبطة بالحساب، مما يجعلها أحد الخيارات الأمنة والموثوقة للدفع عبر الإنترنت.

بايبال متاحة في أكثر من 200 دولة حول العالم وتدعم أكثر من 100 عملة. و تعتبر بايبال واحدة من أكثر الخدمات أمانًا على الإنترنت، حيث تستخدم تقنيات التشفير المتقدمة لحماية المعاملات والبيانات الشخصية.


 بايبال تقدم خدمة "PayPal Credit" والتي تسمح للمستخدمين بالتسوق عبر الإنترنت وتمويل مشترياتهم على مدار فترة زمنية معينة بدون فوائد إذا تم سداد المبلغ خلال هذه الفترة.


كما يمكن للمستخدمين استخدام بايبال لإجراء تحويلات نقدية دولية بسهولة وسرعة إلى أي مكان في العالم، مما يجعلها مفيدة للأعمال التجارية العالمية.


 تقدم بايبال تطبيقات متاحة لأجهزة Android و iOS تسمح للمستخدمين بإجراء معاملات مالية وإدارة حساباتهم أثناء التنقل.


كما تقدم خدمة "بايبال مي" (PayPal.me) للمستخدمين روابط شخصية يمكنهم مشاركتها لاستلام المدفوعات من الآخرين بسهولة عبر الإنترنت.

و يمكن للأعمال والأفراد استخدام بايبال لجمع التبرعات للجمعيات الخيرية والمشاريع الاجتماعية.


بايبال تقدم حماية للمستخدمين من عمليات الاحتيال والمعاملات غير المصرح بها عبر برنامج حماية المشتري وقد تعاونت بايبال مع العديد من الشركات والخدمات الأخرى عبر الإنترنت لتوفير خيارات دفع مريحة للمستخدمين.


ما هي وظيفة بايبال؟

 تُعد بايبال منصة لإجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت بأمان. يمكن استخدامها للتسوق عبر الإنترنت ودفع الفواتير وإجراء معاملات مالية دولية.


من هم مستخدمي بايبال PayPal ؟ 

يمكن لأي شخص استخدام PayPal، ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص يستخدمون PayPal بشكل أكثر شيوعًا من غيرهم، ويمكن تلخيصهم على النحو التالي:

التجار الإلكترونيين: يستخدم التجار الإلكترونيون PayPal كوسيلة لتلقي المدفوعات من العملاء في جميع أنحاء العالم، كما أن PayPal يوفر واجهات برمجية قوية تسمح للمتاجر الإلكترونية بالتفاعل مع PayPal بشكل سهل وبناء الدفع على منصاتها.

المستخدمون الذين يتسوقون عبر الإنترنت: يستخدم الأفراد PayPal لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت بطريقة سهلة وآمنة، حيث يمكنهم إرسال المدفوعات بسرعة وبدون الحاجة لإدخال تفاصيل بطاقة الائتمان.

العاملون عن بعد: يستخدم العاملون عن بعد PayPal لتلقي الأموال من العملاء والزملاء في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنهم سحب الأموال على الفور عن طريق بطاقة صراف آلي.

المستخدمون الذين يرسلون الأموال بشكل دوري: يستخدم بعض الأفراد PayPal لتحويل الأموال بشكل دوري، مثل إرسال الأموال للأسرة والأصدقاء في بلدان أخرى أو دفع الفواتير.

المستخدمون الذين يحتاجون إلى حماية بياناتهم المالية: يستخدم الأفراد PayPal بسبب الحماية التي توفرها للمعلومات المالية والشخصية، حيث يمكنهم إجراء المدفوعات دون الحاجة لكشف بيانات بطاقاتهم الائتمانية.

ما هي مميزات وعيوب بايبال PayPal؟

المميزات:

1- سهولة الاستخدام: يعتبر PayPal سهل الاستخدام ويتيح إمكانية إرسال واستقبال الأموال على نحو سلس وفوري.

2- الأمان: تعتبر خدمة PayPal آمنة جداً وتستخدم تقنيات التشفير الحديثة لحماية المعلومات المالية والشخصية.

3- سرعة التحويل: يمكن للمستخدمين تحويل الأموال بين الحسابات بشكل فوري ويصل المبلغ بعد دقائق معدودة.

4- انتشار واسع: تعد خدمة PayPal واحدة من أشهر خدمات الدفع عبر الإنترنت في العالم وتتوفر في العديد من البلدان.

5- توفير وقت وجهد: يمكن للمستخدمين القيام بعمليات الدفع والشراء عبر الإنترنت بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى كتابة تفاصيل البطاقة المصرفية في كل مرة.

ومن بين العيوب:


1- رسوم الخدمة: يتم تحصيل رسوم على بعض العمليات القيام بها عبر PayPal، مثل سحب الأموال من حساب PayPal إلى حساب بنكي.

2- قد يتم تجميد الحساب: تتطلب خدمة PayPal تحققًا بعض الأحيان عند تحويل مبالغ كبيرة، وقد يؤدي هذا إلى تجميد الحساب وتأخير العمليات.

3- قد يتم رفض الدفع: قد يرفض بعض التجار استخدام PayPal لعمليات الدفع، مما يعيق إمكانية الشراء عبر الإنترنت.

4- قد تكون العملة غير مدعومة: لا يتوفر PayPal في جميع البلدان، وربما تواجه بعض الصعوبات في استلام الاموال.


يمكنك فتح حساب PayPal بسهولة وسرعة عن طريق اتباع الخطوات التالية:


  1. الدخول إلى موقع PayPal والضغط على "انضم الآن" أو "Sign Up".
  2. اختيار نوع الحساب الذي تريد الانضمام إليه، يمكنك اختيار الحساب الشخصي أو الحساب التجاري.
  3. تعبئة نموذج التسجيل الخاص بك مع تزويد المعلومات الأساسية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. اختيار وسيلة الدفع الخاصة بك، يمكنك اختيار بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر أو الحساب المصرفي.
  5. تأكيد حسابك عن طريق إدخال رمز التأكيد الذي يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يمكنك الآن استخدام حساب PayPal لإرسال واستقبال المدفوعات عبر الإنترنت، وتسهيل عمليات الدفع عبر الإنترنت للمشترين والبائعين في جميع أنحاء العالم.


تعليقات