طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجاناً والربح منها |دورة بلوجر الجزء الأول

طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجاناً والربح منها

طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجاناً والربح منها 



 أهلاً بك زائرنا الكريم في مدونة بنات أفكاري ، في هذه المقالة سنغ طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجاناً والربح منها ، الجزء الأول من دورة بلوجر ( لمتابعة الدورة كاملة مجانا اضغط هنا) ، حيث يعتبر إنشاء مدونة أو موقع والربح منه من أفضل وأسهل وأسرع الطرق للربح من الانترنت للمبتدئين ، دون الحاجة لرأي مال أو خبرة في المجال .


تعريف بلوجر

بلوجر (Blogger) هي منصة مجانية لإنشاء وإدارة المدونات التي تملكها شركة جوجل. تم إطلاقها لأول مرة في عام 1999، وتوفر للمستخدمين وسيلة سهلة وبسيطة لنشر المحتوى عبر الإنترنت، سواء كان ذلك في صورة نصية أو صوتية أو مرئية.

تتيح بلوجر للمستخدمين إنشاء مدونات شخصية أو تجارية أو تعليمية أو أي نوع آخر من المدونات. كما يمكن للمستخدمين تخصيص تصميمات المدونات وإضافة العديد من الميزات مثل الصفحات الثابتة والقوائم الجانبية والتعليقات والأرشيفات وغيرها.

تعتبر بلوجر منصة شهيرة ومستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وهي خيار شائع للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مدوناتهم الخاصة بسهولة وبساطة ودون الحاجة لمعرفة البرمجة أو التصميم.


تعريف مدونة بلوجر

مدونة بلوجر هي صفحة ويب يتم إنشاؤها وإدارتها باستخدام منصة بلوجر التي تملكها شركة جوجل. تسمح بلوجر للمستخدمين بنشر محتوى مختلف مثل المقالات والصور والفيديوهات والصوتيات وغيرها.

وتتميز مدونة بلوجر بسهولة الاستخدام والتخصيص المرن والاستضافة المجانية على خوادم جوجل، إذا سوف تمتلك موقعك الخاص  وتستخدم بلوجر من قبل العديد من المدونين والمواقع الإخبارية والتجارية والتعليمية وغيرها، وتعد واحدة من أشهر منصات إدارة المحتوى المتاحة على الإنترنت.


طريقة الربح من مدونة بلوجر:

يمكن الربح من مدونة بلوجر بعدة طرق، ومنها:

•الإعلانات: يمكن الحصول على عائد مادي من خلال عرض الإعلانات على موقعك باستخدام خدمات الإعلانات الخاصة بجوجل، مثل Google AdSense، أو من خلال برامج الشركاء المميزين التي تقدمها العديد من الشركات.

•العروض التابعة: هذه الطريقة تتضمن الإحالة على منتجات أو خدمات تقدمها شركات أخرى، وعندما يقوم شخص ما بشراء هذه المنتجات أو الخدمات من خلال الرابط الخاص بك، فسوف تتلقى عمولة.

•المنتجات الرقمية: يمكنك إنشاء وبيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية، البرامج التعليمية، والمنتجات المشابهة، وذلك باستخدام البوابات الإلكترونية للدفع مثل PayPal.

•البيع المباشر: يمكن أيضًا بيع المنتجات المادية عبر موقعك الإلكتروني، وتوفير خدمات الشحن والتوصيل والدفع الآمن للمشترين.


يجب العمل بجد لجذب الزوار إلى مدونتك، وزيادة حركة المرور عبرها، حيث ستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة فرص الحصول على أرباح مالية. ويمكن تحقيق ذلك من خلال كتابة محتوى ذو جودة عالية، والعمل على تحسين تصميم الموقع، والتسويق الإلكتروني.



إليك بعض النصائح الهامة لإنشاء مدونة ناجحة:

1-اختر موضوعًا تجيده: يجب أن تكون مدونتك حول موضوع تجيده وتستمتع به. هذا سيجعلك تكون أكثر ملاءمة لإنشاء محتوى جيد وجذاب للزوار.

2-اهتم بتصميم المدونة: يجب أن يكون تصميم المدونة جذابًا وسهل الاستخدام، ويتوافق مع محتوى المدونة والجمهور المستهدف.

3-اكتب محتوى جيد: يجب أن يكون المحتوى ذو جودة عالية، ومفيد وشيق للزوار، ويحتوي على معلومات جديدة ومفيدة.

4-التفاعل مع القراء: يجب أن ترد على التعليقات والأسئلة التي تتلقاها من القراء، وتتفاعل معهم بشكل مستمر.

5-استخدم الكلمات الرئيسية: يجب أن تستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة في المحتوى وفي عناوين المواضيع، وذلك لزيادة الظهور في نتائج محركات البحث.

6-الترويج للمدونة: يجب عليك الترويج لمدونتك بشكل فعال من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني الأخرى.

7-الصبر والاستمرار: يجب أن تكون مستعدًا للاستمرار في إنشاء المحتوى وتطوير المدونة، وأن تتحلى بالصبر حتى تحقق نتائج إيجابية.

8-تعلم من المنافسين: يجب عليك دراسة المدونات المنافسة ومعرفة ما يجعلها ناجحة، واستخدام هذه المعرفة لتحسين مدونتك.

9-تحديث المحتوى: يجب عليك تحديث المحتوى بشكل منتظم، وإضافة محتوى جديد.



خطوات انشاء مدونة بلوجر :

تتبع الخطوات التالية لإنشاء مدونة على منصة بلوجر:

1-قم بزيارة موقع بلوجر من هنا  وانقر على "إنشاء مدونتك" لإنشاء مدونة جديدة.

2-سجّل الدخول إلى حساب جوجل (الجيميل) الخاص بك.

3-اكتب اسم المدونة الذي تريده ؛ ثم اختر عنوان رابط ( URL) للمدونة.

4-حدد قالبًا لمدونتك من بين القوالب المجانية المتاحة، ويمكنك تخصيصه لتناسب احتياجاتك.

5-قم بإنشاء أول مقالة عن طريق النقر على "إضافة مقالة جديدة" وقم بإدخال عنوان ومحتوى المقالة.

6-يمكنك تخصيص العديد من الخيارات الإضافية، مثل إضافة صور، والتعليقات، والمتابعة.

7-بعد اكتمال إعدادات المدونة، يمكنك البدء في نشر مقالاتك والترويج لمدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى.

يمكنك استكشاف واستخدام المزيد من الميزات المتاحة على منصة بلوجر، ويمكنك البدء في إنشاء مدونتك الخاصة بك ببساطة باستخدام 

هذه الخطوات.


في المقالة القادمة سنقدم لكم شرح طريقة  اثبات ملكية المدونة في ادوات مشرفي المواقع وطريقة اظهار المدونة في محركات البحث ، لمتابعة المقالة اضغط هنا.



تعليقات